-->
شاهد لايف شاهد لايف

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

الدولار يستقر في البنوك ويرتفع في السوق السوداء وسط محاولات المستثمرين للتحوط من انخفاض الجنيه المصري

 الدولار يستقر في البنوك ويرتفع في السوق السوداء وسط محاولات المستثمرين للتحوط من انخفاض الجنيه المصري





ستقر سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، عند 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع، كما ارتفع في السوق الموازية بشكل كبير ووصل إلى 50 جنيها.

وفقًا لبيانات رسمية، فقد استقرت أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، مقارنة بمستواه أمس.

سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع، كما سجل في بنك مصر نفس السعر.

وفي السوق الموازية، ارتفع سعر الدولار بشكل كبير ووصل إلى 50 جنيها، وسط محاولات من المستثمرين للتحوط من انخفاض قريب في سعر الجنيه.

وبحسب تصريحات ، فإن ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية يأتي وسط محاولات من المستثمرين للتحوط من انخفاض قريب في سعر الجنيه المصري، وذلك عن طريق الأسهم والذهب
.

وأوضحت أن ذلك يأتي في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع أسعار السلع العالمية، والتي أدت إلى ارتفاع معدلات التضخم في مصر، الأمر الذي يثير مخاوف المستثمرين من انخفاض قيمة الجنيه المصري في المستقبل.

وعلى الرغم من استمرار السلطات المصرية، في تضييق الخناق على السوق السوداء، إلا أن ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية يشير إلى استمرار الطلب على الدولار من قبل المستثمرين.

يتوقع المحللون استمرار ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، خاصة في ظل استمرار تضييق الخناق على السوق السوداء من قبل السلطات المصرية، واستمرار الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع أسعار السلع العالمية.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شاهد لايف

2016